فاردي يلحق بتشيلسي الخسارة الأولى في عقر دارهم

فاردي يلحق بتشيلسي الخسارة الأولى في عقر دارهم

o_alatassi
Osama AlAtassi

استقبل نادي البلوز اللندني تشيلسي ضيفه ليستر سيتي على ملعب ستامفورد بريدج في مدينة لندن ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر وقبل الأخيرة في مرحلة الذهاب من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. كتيبة الإيطالي ساري لم يسبق لها الهزيمة على ملعبها هذه الموسم، بعد أن حصل انتصر في ستة مناسبات وتعادل في ثلاث أخرى هذا الموسم، قبل مواجهة اليوم.

 

دخل فريق ليستر بطريقة دفاعية كما كان متوقعاً منه، ونجح في تحمل ضغط وهجمات فريق تشيلسي، كانت أبرزها تسديدة هازارد التي ارتطمت بالعارضة بعد خطأ فظيع من المدافع الإنجليزي هاري مجواير في الدقيقة الثالثة والثلاثين من زمن الشوط الأول. وكان الفريق الضيف قريباً من التسجيل في الدقيقة الأولى بعد الأربعين، عندما تقدم  لاعب الوسط النيجيري ويلفريد نديدي وسدد تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، ولكن تصدي الإسباني كيبا أريزبالاجا فاق التسديدة روعة، لتخرج الكرة إلى ركلة ركنية.

 

ومع بداية الشوط الثاني، تقدم رجل المهمات الصعبة، جيمي فاردي، وأحرز التقدم بتسديدة قوية للفريق الضيف بعد تمريرة سحرية من جيمس ماديسون، لتصعب المهمة أكثر وأكثر على البلوز. ولم يعد الفريق الضيف للدفاع، بل استمر في الهجوم. هجمة من هنا للفريق الضيف، تليها هجمة للمضيف، وسط تألق حارسي المرمى. حتى أتت الدقيقة الأخيرة، وكان المدافع الإسباني ماركوس ألونسو قريباً جداً من التسجيل، ولكن تسديدته ارتطمت بالقائم الأيمن لكاسبر شمايكل وسط حسرة جماهير تشيلسي.

 

لتنتهي المباراة بهدف نظيف من جيمي فاردي، الذي رفع رصيده إلى ثلاث عشرة هدف في آخر خمس عشرة مباراة ضد الستة الكبار في الدوري الإنجليزي. ويتجمد رصيد تشيلسي في المركز الرابع بسبع وثلاثين نقطة بالتساوي مع أرسنال صاحب المركز الخامس. ويرتفع رصيد إلى خمس وعشرين نقطة في المركز التاسع.

VAVEL Logo