مولر يقود بايرن ميونيخ لفوز كبير على فرانكفورت

مولر يقود بايرن ميونيخ لفوز كبير على فرانكفورت
مولر يحتفل بأحد أهدافه

قاد طوماس مولر فريقه بايرن ميونيخ حامل اللقب للإبتعاد سبع نقاط مؤقتا عن اقرب منافسيه بفوزه الصريح على مضيفه اينتراخت فرانكفورت 4-0 في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.
وخاض بايرن لقاء فرانكفورت الثاني عشر في الترتيب منتشيا من ضمانه صدارة مجموعته في دوري ابطال اوروبا وتأهله الى الدور الـ16 قبل جولتين على نهاية دور المجموعات، بعد فوزه السهل على روما الايطالي 2-0 الاربعاء.
وافتقد الاسباني جوسيب غوارديولا مدرب بايرن ظهيره النمسوي دافيد الابا بعد تعرضه لاصابة قوية في ركبته خلال مباراة روما، بالاضافة الى مهاجمه البيروفي البديل كلاوديو بيتزارو (36 عاما) بعد اصابة في فخذه ستبعده عدة اسابيع عن الملاعب، واراح الهولندي ارين روبن في التشكيلة الاساسية.
على ملعب "كومرتسبانك ارينا" وامام 51500 متفرج، حسم بايرن الشوط الاول بهدف الدولي مولر على دفعتين بعد عرضية مقشرة من الفرنسي فرانك ريبيري (22).
وكرر ريبيري ما فعله في الشوط الاول وصنع الثاني لمولر الذي هز شباك فليكس فيدفالد مرة ثانية (64). ومن رمية تماس لريبيري لعب ماريو غوتسه كرة مقشرة في العمق الى مولر الذي روضها وسدد في الشباك هدفه الثالث (67). وقبل نهاية المباراة، تلاعب البديل روبن بالدفاع فارتدت الكرة الى البديل الاخر السويسري جيردان شاكيري فسددها ارضية من حافة المنطقة في الزاوية اليمنى هدفا رابعا (86).
وفشل باير ليفركوزن بتحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي بتعادله مع ضيفه ماينتس صفر-صفر على ملعب "باي ارينا" امام 29714 متفرجا.
وصدم فرايبورغ ضيفه شالكه محققا فوزه الثاني على التوالي والثاني ايضا من 11 مباراة ليكبد الازرق الملكي خسارته الخامسة ويتراجع الى المركز الحادي عشر.
على ملعب "تشافرتسفالد" وامام 24 الف متفرج سجل كريستيان غونتر (22) وجوناثان شميد (68) هدفي الفائز.
وفي مباراة مجنونة في شوط اول شهد تسجيل ستة اهداف، سقط هوفنهايم الخامس امام كولن 3-4 على ملعب "راين نيكار ارينا" امام 30150 متفرجا.
وسجل لصاحب الارض المجري ادم تسالاي (2)، والبرازيلي روبرتو فيرمينو (39 و45)، وللفائز البولندي المتألق بافل الوكوفسكي (5 و83)، ماتياس ليمان (12) والنيجيري انطوني اوجاه (35).
وسحق اوغسبورغ ضيفه بادربرون 3-صفر على ملعب "اس جي ال ارينا" امام 27755 متفرج.
وسجل توبياس فيرنر (7 و47) ويان-اينغفر كالسن-براكر (68) اهداف الفائز.