الأنصار يتصدر الدوري بفوزه على النبي شيت

الأنصار يتصدر الدوري بفوزه على النبي شيت

Ali
علي سويدان

انتزع الانصار الصدارة بفوز مستحق اليوم السبت على مضيفه "النبي شيت" بهدفين مقابل هدف واحد، ضمن الجولة الخامسة من الدوري اللبناني لكرة القدم، ورفع بطل لبنان 13 مرة (رقم قياسي) نقاطه إلى 10 نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل وخسارة، متساوياً مع الصفاء والنجمة بعدد النقاط عينه، ومتفوقا عليهما بفارق نسبة الأهداف.

وكان الفريق الضيف الأفضل معظم فترات المباراة ولاحت لافراده فرصاً لو استغلوا نصفها لعادوا من البقاع إلى بيروت وفي جعبتهم نصف دستة من الاهداف، بينما قدم الفريق المضيف ثاني اسوأ مباراة له هذا الموسم بعد خسارته القاسية في برج حمود في الجولة الثانية امام طرابلس 2 – 5.4

وسجل الهدفين الانصاريين النيجيري ابيدي برينس ومحمود كجك (65 من ركلة جزاء و73)، علما ان الحارس الانصاري الدولي لاري مهنا لم يختبر ولو بكرة جدية بين الخشبات الثلاث طوال الدقائق ال 90، وكانت الكرة الوحيدة بين خشباته الثلاث في الوقت المحتسب بدل الضائع ومنها سكنت شباكه بعدما مرت الكرة من فوقه عبر رأس اللاعب الدولي السابق محمد حلاوي (92).    

افتتح ابيدي برنس (65) من ضربة جزاء "بنالتي" خادعة الى يسار الحارس وحيد فتال بعد لمسة يد على مدافع النبي شيت المصري اسلام مصبح على باب الصندوق 1 – صفر.

وأضاف محمود محمد كجك الهدف الثاني (73) بكرة صاروخية الى يسار الحارس من نقطة الجزاء بعدما وصلته الكرة من برينس من الجهة اليمنى 2 – صفر.

ورد محمد حلاوي (92) بهدف رد الاعتبار للنبي شيت برأسه بعدما اخطأ الحارس الانصاري الدولي لاري مهنا في قطع الكرة العرضية من الجهة اليمنى.

مثل النبي شيت الحارس وحيد فتال واللاعبون اسماعيل فاضل محمد باقر يونس وحسن حمود (محمد عدنان 74) وعلي ناصر الدين (علي ناصر الدين 65) وخالد الصالح وعلي الاتات ومالك الموسوي واسلام مصبح وعلي بزي وديوك شيخ سامبا.

ومثل الانصار الحارس لاري مهنا واللاعبون انس ابو صالح وحمزة عبود ومحمد قرحاني وحسين ابراهيم وراموس جونيور وباولو فيتور ماتوس ومحمود محمد كجك وامير لحاف (نبيل بعلبكي 55) ومحمد عطوي (محمود الزغبي 87) وابيدي برينس (عماد غدار 77).

VAVEL Logo