الاخضر ضحية تخبط

الاخضر ضحية تخبط

mohanad-abdullah
Mohanad Abdullah

عندما وضعت القرعة الاخضر في المجموعة الاصعب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم لم يتوقع الشارع الرياضي السعودي منافسة المنتخب على بطاقتي العبور وذلك لان المجموعة بها افضل منتخبين في قارة آسيا اليابان واستراليا إضافة الى منتخبين قويين وهما الامارات والعراق وكذلك تايلاند.

بدأ الاخضر التصفيات بمستوى سيء ولكن كان يحصل على النتيجة حتى ارتفع الرتم بشكل تصاعدي من مباراة الى اخرى وذلك بجهود المدرب الهولندي الكبير مارفيك الذي جعل من الاخضر منتخب ينافس استراليا واليابان وذلك الذي لم نراه في اخر عشر سنوات تقريباً.

ورغم اختلاف الشارع على مارفيك بسبب عدم تواجده الدائم في المملكة ومشاهدة المباريات الا انه كان يقدم نتائج ايجابية واستطاع جلب بطاقة العبور الى كأس العالم التي لم يستطع الاخضر الحصول عليها منذ عام ٢٠٠٦ اي قبل ما يقارب ١٢ عام.

وكانت اول مطالبات اللاعبين بعد التأهل لكأس العالم هو بقاء السيد مارفيك الذي اقاله الاتحاد السعودي بسبب الاختلاف معه على البقاء في السعودية وشروط اخرى لم توضح، ومن هذه اللحظة فقد الاخضر الصورة الجيدة التي ظهر بها في التصفيات وتم تعيين باوزا واقالته في اقل من شهرين وتلاه مواطنه الارجنتيني بيتزي.

وإضافة الى المشاكل التي تسبب بها الاتحاد السعودي اهمها خروج فهد المولد وسالم الدوسري ويحيى الشهري للاحتراف في الخارج والذين كانوا في فورمه جيده مع انديتهم في السعودية، ولم يمارس اي لاعب منهم الكرة خلال الشهرين الماضيين وهذه الفترة هي الاهم لمشاركة اللاعب مع ناديه ليتمكن من الاستعداد بالشكل الصحيح لكأس العالم.

الاتحاد السعودي خلق مشاكل هو في غناء عنها وهي اقالة المدرب مارفيك، وخروج اللاعبين للاحتراف في فترة ضيقة قبل كأس العالم، الاحتراف يحتاج الى سنوات وليس اشهر، وكذلك اضافة سبعة محترفين للاندية في الدوري السعودي للمحترفين مما يقلل من مشاركة اللاعب السعودي الذي نحتاج لظهوره في هذه الفترة.

الاخضر قادر على الظهور بالشكل المميز في كأس العالم مع الارجنتيني بيتزي ولكن يجب على المدرب العمل على حل مشاكل عمق الدفاع اضافة الى وجود حلول هجومية مميزة واعداد اللاعبين لياقياً.

VAVEL Logo

السعودية أخبار

منذ ٨ أشهر
منذ ٨ أشهر
منذ ٨ أشهر
منذ ٩ أشهر
منذ ٩ أشهر
منذ ٩ أشهر
منذ ٩ أشهر
منذ ٩ أشهر
منذ ٩ أشهر
منذ ٩ أشهر