عشرة أرقام لفيدرير يصعُب تحطيمها
روجر فيدرير

عشرة أرقام لفيدرير يصعُب تحطيمها

بعد إعتلاءه لصدارة التصنيف العالمي بعمر 36 سنة و تحطيمه لرقم قياسي جديد ، نقدّم إليكم عشرة أرقام للمايسترو السويسري يصعُب تحطيمها.

Adel_Alqarni
Adel Alqarni

بعد وصول روجر فيدرير لصدارة التصنيف العالمي بعمر 36 و تحطيمه لرقم جديد ، سنقدم إليكم عشرة أرقام يصعُب تحطيمها للمايسترو السويسري روجر فيدرير ، إعتمدنا في هذه الأرقام على المسافة بينه و بين أقرب ملاحقيه في كل رقم على حده :

1- وصوله لـ 23 نصف نهائي جراند سلام متتالي في الفترة ما بين أستراليا 2004 و أستراليا 2010 و إنتهت السلسلة على يد السويدي روبن سودرلينغ في ربع نهائي رولان غاروس 2010 ، أقرب ملاحقي روجر في هذا الرقم القياسي هو الصربي نوفاك جوكوفيتش برصيد 14 نصف نهائي متتالي .

2- وصوله لـ 36 ربع نهائي جراند سلام متتالي في الفترة ما بين ويمبلدون 2004 و رولان غاروس 2013 ( تسع سنوات كاملة ) و إنتهت السلسلة على يد الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي في ثاني أدوار ويمبلدون 2013 ، أقرب ملاحقي روجر في هذا الرقم القياسي هو الصربي نوفاك جوكوفيتش برصيد 28 ربع نهائي متتالي .

3- وصوله لـ 18 نهائي جراند سلام من أصل 19 بطولة متتالية و ذلك في الفترة ما بين ويمبلدون 2005 و أستراليا 2010 ، قرابة ست سنوات لم يعرف فيها روجر فيدرير سوى طعم النهائيات بإستثناء أستراليا 2008 عندما خرج على يد الصربي نوفاك جوكوفيتش الذي توّج بالبطولة لاحقاً .

4- فوزه في 24 نهائي متتالي في الفترة ما بين نهائي فيينا 2003 و نهائي بانكوك 2005 ، و إنتهت السلسلة على يد الأرجنتيني دافيد نالبانديان في نهائي كأس الماسترز ، أقرب لاعب لروجر في هذا الرقم هو السويدي بيورن بورغ برصيد 15 فوز متتالي في النهائيات .

5- تحقيقه لـ +5 ألقاب في ثلاث بطولات جراند سلام مختلفة ( ويمبلدون 8 ، أستراليا 6 ، أمريكا 5 ) في حين أنه لا يوجد لاعب حقق +3 ألقاب في ثلاث بطولات جراند سلام مختلفة ، و هذا إن دلّ على شيء فإنه يدلّ على تنوّع روجر فيدرير في البطولات.

6- تحقيقه لـ +80 فوز في ثلاث بطولات جراند سلام مختلفة ( 94 أستراليا ، 91 ويمبلدون ، 82 أمريكا ) في حين أنه لا يوجد لاعب حقق +60 فوز في ثلاث بطولات جراند سلام مختلفة .

7- تحقيقه لـ 65 فوز متتالي على العشب في الفترة ما بين 2003-2008 ، صعوبة هذا الأمر تكمن في وجود عدد قليل جداً من البطولات العشبية في كل موسم ، فيحتاج اللاعب لإستمرارية خمس سنوات على الأقل ليصل إلى هذا الرقم ، بعكس الأرضيتين الصلبة و الترابية تحتاج لسنتين إلى ثلاث سنوات ، أقرب ملاحقي روجر فيدرير في هذا الرقم القياسي هو السويدي بيورن بورغ صاحب 41 فوز متتالي .

8- تحقيقه لـ 332 فوز في الجراند سلام (و هو الرقم الأكثر في جميع العصور ما بين الرجال و السيدات ) و بفارق 92 فوز عن أقرب منافسيه الصربي نوفاك جوكوفيتش " لك أن تتخيل " .

9- صموده في صدارة التصنيف العالمي لمدة 237 أسبوع متتالي أي لما يزيد عن أربع سنوات و نصف في الفترة ما بين فبراير 2004 و حتى أغسطس 2008 ، أقرب ملاحقي روجر في هذا الرقم هو جيمي كونورز صاحب 160 أسبوع متتالي ( بفارق 77 أسبوع عن روجر فيدرير ) .

10- بعد تتويجه بلقب روتردام أصبح  روجر فيدرير أكبر لاعب يتصدر التصنيف العالمي بعمر 36 سنة و 6 أشهر ، في العمر الذي من المفترض أن يكون اللاعب معتزلاً أو في أدنى مستوياته يتربّع روجر فيدرير على عرش التصنيف العالمي ، أقرب ملاحقي روجر في هذا الرقم هو أندري أغاسي الذي تصدرّ التصنيف العالمي بعمر 33 سنة ( بفارق أكثر من ثلاثة سنوات عن روجر ) .

ختاماً ، هناك العديد من الأرقام القياسية لروجر فيدرير لم نذكرها مثل 20 لقب جراند سلام و 302 أسبوع في صدارة التصنيف العالمي بشكل عام لكن ذكرنا لكم أصعب الأرقام و ليس أكثرها أهميّة .

VAVEL Logo

رياضة أخبار

منذ ٩ أشهر
منذ ٩ أشهر
منذ ١٠ أشهر
منذ ٤ أعوام
منذ ٤ أعوام
منذ ٤ أعوام
منذ ٤ أعوام
منذ ٤ أعوام
منذ ٤ أعوام
منذ ٤ أعوام